كيف تبدأ مشروعك في مجال الأثاث

.هل تريد أن تملك شركة في مجال الأثاث؟ إطّلع على هذا المقال لمعرفة كيفية بدء شركة الأثاث الخاصة بك خطوة بخطوة



شهد مجال الأثاث المنزلي نموا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية. في زمن الأوبئة إضطرّ الناس لقضاء المزيد من الوقت في المنزل. لذلك وجدوا أنّ بعض الغرف بحاجة إلى تجديدات ، مما نتج عنه إرتفاع في مبيعات الأثاث. في أي فترة، يظل تحسين المنزل أو تأثيث المنزل نشاطًا أساسيًا، ولا يزال يمثل منطقة استثمار مهمّة. إذا كنت تفكر في بدء مشروع أثاث خاص بك ، فيجب أن يكون لديك الطموح والفهم الشامل لمشروعك. لتسهيل بدايتك، سنوجهك لتصفح بعض الأسئلة المهمة. قد يكون هذا المنشور نقطة انطلاق لأعمالك المزدهرة. الآن ، الفائز في المستقبل ، واصل القراءة!

س 1: كيف تنمو صناعة الأثاث؟

تتكون صناعة الأثاث أو أثاث المنزل من الشركات التي تصنع وتبيع المنتجات المتعلقة بالديكور الداخلي ، مثل المفروشات الناعمة والخزائن والإضاءة والأجهزة المنزلية الأخرى.


لن يكون هناك أبدًا نقص في الطلب على الأثاث حيث يتم تشييد عدد لا يحصى من المباني الجديدة كل يوم. حتى أثناء انتشار الأوبئة ، يظل نمو مجال تأثيث المنزل ثابتًا. علاوة على ذلك ، ساعدت العولمة وازدهار التجارة الإلكترونية في تعزيز الصناعة. وفقًا لما أوردته Global Market Insights ، بلغت قيمة سوق الأثاث 545.78 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.4٪ من 2021 إلى 2027. ومن المتوقع أن يصل حجم الصناعة إلى 62،496.5 كيلو طن بحلول عام 2027 ، تمثل معدل نمو سنوي يقارب 4.8٪. أيضًا ، وفقًا للتقرير ، تقود آسيا والمحيط الهادئ سوق الأثاث.


how-to-start-your-furniture-business-arabic


نشرت OPPEIN ، الشركة الرائدة في التأثيث حسب الطلب في الصين ، تقريرها المالي لعام 2021. وذكر هذا التقرير أن إيرادات المبيعات السنوية للشركة بلغت 3.14 مليار دولار أمريكي مع النمو المتواصل للمبيعات في جميع نقاط البيع ، بما في ذلك البيع بالتجزئة والبيع بالجملة والامتياز. كواحدة من الشركات الرائدة في الصناعة ، أثبت نجاح OPPEIN أن الآن هو الوقت المناسب للاستفادة من سوق الأثاث و أخذ حصّة من الثروة التي تجلبها هذه الصناعة المزدهرة.


how-to-start-your-furniture-business-arabic-1how-to-start-your-furniture-business-arabic-2

س 2: إشتري امتياز لعلامة تجارية مشهورة أو ابدأ شركتك الخاصة: أيهما أفضل؟


بينما تستعد لبدء مشروعك في مجال الأثاث ، فإن أحد الاعتبارات الأولى التي يجب عليك مراعاتها هو تحديد نوع الاستثمار. يمكنك إما شراء امتياز لعلامة تجارية مشهورة أو بدء شركتك من الصفر. يأتي هذان الخياران مع إيجابيات وسلبيات. هنا سنقارن هذين الاستثمارين.


إبدأ شركتك الخاصة


إن بدء شركتك الخاصة ليس بالمهمة السهلة على الإطلاق ، وهنا ملخص لبعض الإجراءات التي قد يتعين عليك المرور بها.


1. القيام بأبحاث عن السوق المحلية


big-data-technology-business-finance-concept-1


نظرًا لإستهداف السوق المحلي ، يجب عليك تحليل الاتجاهات والتفضيلات المحلية بالتفصيل. يجب أن تفهم السوق وتضمن وجود مشترين لمنتجاتك.


2. ضع خطة عمل واحصل على التمويل


how-to-start-your-furniture-business-5


يجب أن تخصص وقتًا لتحديد استراتيجيات التسويق وإدارة الأعمال وتطوير التوقعات المالية والتنظيمية لتحقيق النجاح . بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تقدير ميزانيتك لضمان دعم مالي مستقر لمشروعك.


3.  تسجيل الشركة والحصول على ترخيص


how-to-start-your-furniture-business-6


عند بدء مشروعك ، يعد التسجيل والشهادات أمرًا ضروريًا. يمكن أن يكون صنع علامة تجارية لا تُنسى نقطة انطلاق لنجاح مشروعك.


4. البحث عن صالة العرض الخاصة بك و افتتاحها


how-to-start-your-furniture-business-7


في معظم الحالات ، يمكن للأشخاص فقط فتح متجر أثاث ، لذلك قد تضطر إلى العثور على جهة تصنيع موثوقة لإنتاج أثاثك. وبالتعاون الرسمي ، يجب أن تبدأ في التخطيط لمتاجرك المحلية. الحصول على الموقع المثالي سيجعل عملك أسهل بكثير في المستقبل.


5. تعيين الموظفين وتدريبهم


how-to-start-your-furniture-business-8


يعتبر بناء الفريق من أهمّ المراحل.  الفريق المحترف سيوفر لك الكثير من المتاعب. بالنسبة إلى الموظفين ، قد تحتاج إلى مصممين ومندوبي مبيعات وممثلي خدمة العملاء وحتى بعض المديرين.


شراء امتياز لعلامة تجارية مشهورة


يمكن أن يكون إنشاء شركة جديدة مهمة صعبة. الحصول غلى امتياز من شركة مشهورة طريقة لتسهيل هذه المهمّة، مما سيجعل نجاحك أسهل.


عادة ، هناك ثلاث خطوات لإمتلاك إمتياز لعلامة تجارية


1. البحث عن شركة جديرة بالثقة


how-to-start-your-furniture-business-9


اتصل بالشركات المعروفة وتحقق من متطلباتها وسياسة الامتياز الخاصة بها. يجب عليك البحث عن الشركاء المحتملين بأكبر قدر ممكن من الدقة للعثور على الأكثر تأهيلًا. استشر الشركات حول خطة عملك وافهم سياسة الدعم الخاصة بها.


2. اجتياز تقييم الشركة


how-to-start-your-furniture-business-10


نظرًا لأن شراكة الامتياز هي خيار ثنائي الاتجاه ، فقد تضطر إلى اجتياز التقييم لامتلاك الامتياز. عادة ، يتضمن ذلك تحديد وضعك المالي ، والخبرة في صناعة الأثاث ، وجدوى خطة عملك.


3. توقيع اتفاقية الامتياز ودفع الرسوم


how-to-start-your-furniture-business-11


طالما أن كل شيء يسير بسلاسة ، فستكون في طريقك إلى الحصول على الامتياز. عند توقيع العقد ، اقرأ كل جزء من المستند واطرح أي أسئلة قد تكون لديك. لا تكن مندفعًا عند اختيار الامتياز. سيكلفك الإندفاع المال والوقت. من المستحسن أن يقوم محاسب بمراجعة البيانات المالية للتأكد من أن العوائد المتوقعة دقيقة.


4. إنتدب موظفين وابدأ مشروعك


how-to-start-your-furniture-business-12


ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى بناء فريق صالة العرض الخاص بك لإدارة الأعمال. و بصفتك صاحب الامتياز ، ستكون مسؤولاً عن تدريب موظفيك لضمان جودة الخدمة للعلامة التجارية. حتى أن بعض الشركات سترسل موظفين مهرة إلى صالة العرض الخاصة بك لمساعدتك.


بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى القيام بكل الأعمال المحددة بنفسك لبدء عمل تجاري في مجال الأثاث. من الممكن توفير الكثير من الوقت والمال من خلال العمل مع شركة ذات خبرة. إذا لم تكن لديك خبرة كبيرة في صناعة الأثاث ، فإن الامتياز سيجعل عملية البدء أسهل. علاوة على ذلك ، ستوفر الشركة الأمّ سياسة الأراضي المحمية. هذا يعني أن صاحب الامتياز سيكون الوحيد في المنطقة بدون منافس من نفس الشركة ، مما يضمن حصريتك على المستوى المحلي.


كيف يعمل أصحاب الامتياز من حيث الإيرادات؟ على سبيل المثال ، قدمت OPPEIN منتجات مخفضة ، ودعمًا تقنيًا ، وبناء فريق محترف لأكثر من 7000 من أصحاب الامتياز في جميع أنحاء العالم. حقق أصحاب الامتياز عائدات تزيد عن 2.41 مليار دولار أمريكي في عام 2021.


س 3: كيف يمكنك العثور على مانح امتياز موثوق به؟


إذا كنت مهتمًا بأن تصبح صاحب امتياز ، فلنناقش الآن كيفية العثور على متعاون جدير بالثقة. قد يتعرف أولئك الذين لديهم خبرة في مجال الأثاث على بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في الصناعة. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه كلما زادت الشهرة كان ذلك أفضل. تتمتع العلامات التجارية المشهورة عالميًا دائمًا بمتطلبات صارمة للحصول على حق الامتياز ، وقد تحتاج إلى دفع رسوم كبيرة للحصول على امتياز معها. من المهمّ العثور على متعاونين محتملين معروفين بالفعل في منطقة أو بلد معين ومستعدين لتوسيع وجودهم الدولي.


how-to-start-your-furniture-business-13


بعد تقييم حجم وظروف العمل  بالشركة يمكنك إعداد قائمة تقارن إيجابيات وسلبيات إفتتاح الشركات التي تفكر فيها. قد يساعدك أخذ الوقت الكافي لتحليل الشركة بدقة في اتخاذ القرار الصحيح.


احصل على معلومات لتحليل إيجابيات وسلبيات الشركة في الخطوات التالية


ابحث عن بعض الشركات المعروفة.

قم بإجراء اتصال أولي لفهم ثقافة الشركة.

ابحث أو اطلب نظام إدارة الامتياز الخاص بهم.

خذ الوقت الكافي لمقابلة أصحاب الامتياز الحاليين.

قم بزيارة لمقر الشركة والمخازن


تقدم OPPEIN ، العلامة التجارية الرائدة في مجال المفروشات المنزلية في الصين ، فرص امتياز في جميع أنحاء العالم. OPPEIN هي شركة عامة ملزمة بالكشف عن معلوماتها التجارية والمالية بشكل منتظم. بالمقارنة مع الشركات الأخرى المملوكة للقطاع الخاص ، فإن هذه الشركة لديها قدر كبير من البيانات المتاحة لتجميع تقييم كامل. ابحث عن مانحي الامتياز الموثوقين مثل OPPEIN وقم بإجراء مزيد من التحليل لاتخاذ القرار الأفضل لأعمال الأثاث الخاصة بك.


how-to-start-your-furniture-business-arabic-3


في الختام ، فإن مجال ديكور المنزل أو الأثاث مجال واسع ، والآن هو وقت رائع للمشاركة. قد يرغب البعض في التفكير في إنشاء شركة أثاث بخطة عمل مفصلة. ولكن إذا كنت تبحث عن طريق أسهل للنجاح ، فقم بشراء امتياز من شركة موثوقة.


هل تبحث عن مزيد من المعلومات حول فرص امتيازOPPEIN؟

لمعرفة الامتياز التجاري OPPEIN قم بزيارة صفحةOPPEIN؟


how-to-start-your-furniture-business-arabic-4

FILL IN TO GET OUR LATEST CATALOG FOR FREE!

* Kindly send us your project details and floor plan. We will quote for you within 24 hours!